مقال عن مواقع التواصل الاجتماعي

مقال عن مواقع التواصل الاجتماعي مفهوم مواقع التواصل الاجتماعي يُمكن تعريف مواقع التواصل الاجتماعي بأنَّها تقنيّة تُسهّل تبادل الأفكار والمعلومات من خلال التواصل بين المجتمعات الافتراضيَّة، وهي تعتمد بشكل رئيسي على وجود الإنترنت المُتصل بأجهزة الحاسوب، أو الأجهزة اللوحيَّة، أو الهواتف، وتُمكّن المستخدمين من الوصول بسرعة إلى المحتوى الذي قد يكون معلومات شخصيَّة، أو مستندات، يوتيوب يُعدُّ موقع يوتيوب (YouTube) 2005م؛ أحد أشهر المواقع لنشر ومشاهدة مقاطع الفيديو مختلفة المُحتوى؛ مثل الموسيقى، والحرف اليدويَّة، والرياضة، وعرض المواهب، وغيرها، وقد تكون هذه المقاطع من صُنع الهواة أو المحترفين في صناعة الأفلام، ثمّ بعد سنة من إطلاقه اشترته شركة جوجل عام 2006م، وأصبح أحد المنصَّات المُستخدمة للإعلانات وكسب الأرباح، كبديل عن الوسائل التقليديَّة إنستغرام يُعتبر تطبيق إنستقرام (Instagram) واحدًا من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الصور، ومقاطع الفيديو القصيرة، و يُمكن تنزيله واستخدامه على أجهزة الحاسوب، والأجهزة اللوحيَّة، والهواتف المُختلفة بأنواعها، وتمّ إنشاء الموقع عام 2010م على يد مايك كريغر (Mike Krieger)، وكيفين سيستروم (Kevin Systrom)، ثمّ في عام 2012م باع كيفين سيستورم الموقع إلى شركة فيسبوك بقيمة مليار إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي تُوفّر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الإيجابيَّات المختلفة للمُستخدمين ومنها:[٥] القدرة على التواصل مع الآخرين بشكل سهل في أي مكان؛ حيث أصبح المُستخدِم قادرًا على التواصل مع أصدقائه القدامى، أو التعرّف على أصدقاء جدد بطريقة سهلة. السرعة والسهولة في التواصل باستخدام التطبيقات؛ التي يُمكن تنزيلها وتثبيتها على أي نوع من الأجهزة المحمولة واستخدامها في أيّ مكان وزمان. المتابعة المُخصصة للأخبار والأحداث والمواضيع؛ إذ يُمكن للمُستخدِم تخصيص ما يتابعه على وسائل التواصل الاجتماعي ليحصل المحتوى الذي يُناسبه ويُثير اهتمامه، إضافةً إلى الوصول السريع والمباشر إلى الأخبار والمعلومات. الترويج للمُنتجات والخدمات، وتوسيع نطاق أعمالهم ليشمل أكبر عدد من الجمهور المُستهدف من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. قضاء وقت فراغ ممتع ، خلال أوقات الاستراحة والإجازات

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة